أفضل 10 قصص حقيقية أكثر إثارة للاهتمام من الأساطير التي ألهموها غامضة

Please log in or register to like posts.
اخبار
قصص حقيقية ملهمة ومثيرة

قصص حقيقية من الأساطير الحضرية إلى الأساطير القديمة ، استخدمنا خيالنا لرسم خريطة لمشهد الواقع. لا يقتصر الأمر على إنشاء قصص لشرح الظواهر المحيرة. بالتأكيد ، نقوم بذلك من وقت لآخر. لكننا نروي أيضًا حكاياتنا غير العادية ، والصوفية أحيانًا ، بطريقة تهدف إلى تعليم دروس الحياة الخالدة للأجيال القادمة.

في بعض الأحيان ، على الرغم من ذلك ، يقوم الواقع بعمل أفضل لنا من الأساطير الحضرية الأكثر جاذبية. في هذه القائمة ، سنلقي نظرة على 10 حالات تكون فيها القصص الحقيقية أكثر إقناعًا بكثير من القصص الخيالية التي أنتجتها.

10. لماذا مات تاكاكو كونيشي

وفقًا لأسطورة حضرية ، ذهب سائح ياباني سخيف إلى مينيابوليس في عام 2001 بعد مشاهدة فيلم فارجو للمخرج كوين براذرز . ثم سافرت إلى داكوتا الشمالية لأنها كانت مقتنعة بأنها يمكن أن تجد المال المدفون من قبل الشخصية الخيالية التي يلعبها ستيف بوسيمي.

ما حدث بالفعل لتاكاكو كونيشي هو أمر أكثر إثارة للاهتمام. عمل تاكاكو في شركة سياحة في طوكيو. عندما أفلست الشركة ، كافحت لتأمين وظيفة أخرى والتفت إلى الزجاجة من أجل الراحة.

يبدو أن لديها حياة معقدة يشوبها الحزن. اقترح البعض أنها ذهبت إلى مينيسوتا لأنها كانت في السابق متورطة في علاقة عاطفية مع رجل أعمال أمريكي متزوج. تفككت العلاقة ، تاركة تاكاكو بلا حب وعاطل عن العمل.

في الولايات المتحدة ، وجدت بقعة جميلة في الغابة بالقرب من بحيرات ديترويت بولاية مينيسوتا ، وشربت زجاجتين من الشمبانيا ، واستلقت ببساطة في الثلج حتى ماتت. (تقع بحيرات ديترويت على بعد أقل من 80 كيلومترًا (50 ميلًا) من فارجو).

القصص الحقيقية مثل هذه أكثر ثراءً وحزنًا وتعقيدًا مما هو في الأساس نكتة قاسية تتنكر في شكل أسطورة حضرية. ولكن كما يقول المثل ، “سخيف يبيع”.

9. كانت الأمريكتان بمثابة مدينة فاضلة متناغمة قبل وصول الأوروبيين. . . أو مأهولة بمجموعة من الهمج

وفقًا لروتينات لويس سي كي الكوميدية ، كان الأمريكيون الأصليون ، والأمم الكندية الأولى ، وأمريكا الوسطى ما قبل الكولومبي يعيشون فقط “من الساحل إلى الساحل الأخضر والبني وجميل [مع] جميع البشر. . . مجرد التجول مع الوجوه المرسومة. . . [يأكل] من الأرض. ثم ينامون على العشب. وكانوا يستيقظون ، وكانوا يفعلون ذلك. ثم يذهبون للسباحة ويرقصون قليلاً. كانت تلك القارة كلها “.

لا. غير صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، لم تكن هذه الشعوب الأصلية وحوشًا متوحشة على مستوى العالم ، تأكل الأطفال دون ما يشبه الحضارة. إن وجهات النظر هذه “بالأبيض والأسود” للتاريخ لا تساعد أي شخص ، ولا سيما الأمريكيون الأصليون. لقد تمت إعادة كتابة ثقافتهم وتاريخهم بشكل منهجي كمسألة ألعاب مسيّسة منذ ما قبل القرن العشرين.

هل كانت هناك حالات حرب؟ نعم ، تمامًا مثل أوروبا. تضحية بشرية؟ الكثير ، تمامًا مثل أوروبا. مذابح؟ بتشا ، تمامًا مثل أوروبا. يمكن قول الشيء نفسه عن آسيا وأفريقيا وأستراليا.

اقرأ  21 فيلم رعب مستوحى من قصة حقيقية

كانوا بشر. في بعض الأحيان ، كانوا يفعلون أشياء شريرة لبعضهم البعض. في أوقات أخرى ، اخترعوا أنظمة فلكية وأنظمة كتابة ، وقاموا ببناء مدن ، وتداولوا عبر القارة. . . مثلما يفعل البشر في كل مكان آخر. الآن بعد أن علمنا أن الناس قد سكنوا الأمريكتين لفترة أطول بكثير مما كان يُعتقد في السابق ، لا يسعنا إلا أن نأمل في أن يتم وضع القصص المثالية الساذجة وغير الإنسانية للشعوب الأصلية في الفراش.

8. كاثرين العظيمة أم كاثرين الشبق؟

لطالما كان اغتيال الشخصيات شكلاً فعالاً من أشكال الدعاية. يضع البشر الكثير من الأسهم في “الشخصية” والعيوب المتصورة فيها. ما هو شعورك حيال دعم زعيم ربما يكون قد شارك في مؤتمر جنسي مع حيوان مزرعة؟ لم يكن الجمهور البريطاني مسرورًا جدًا من أعمال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون المزعومة المتمثلة في مجامعة الموتى والحيوانات.

على الرغم من أنه قد يكون صحيحًا أن كاثرين العظيمة ، إمبراطورة روسيا ، كانت منحازة إلى حد ما إلى الشركة الذكورية ، لا يمكن للمرء أن يصفها بأنها شريرة. تمسك الفتنة ، ومع ذلك. حتى أن إحدى الحكايات أشارت إلى أن وفاتها نتجت عن جلسة نشطة من الحب مع حصان.

يبدو أن هذه الإشاعة بدأت بعد وفاتها وتستمر حتى يومنا هذا. إنه نوع من الحقائق التي غالبًا ما يتم تمريرها على أنها حقيقة صغيرة مضحكة عن الشخصيات الغريبة في ماضينا.

في الواقع ، ماتت كاترين العظيمة بسكتة دماغية. لقد تم تجاهل القصة المذهلة عن كيف أنها ربما تكون أبرز ملوك في تاريخ روسيا لصالح كذبة دغدغة. هذا يتحدث عن الكثير – الجنس يبيع ، حتى عندما يكون حصانًا.

7. الاخوة كولير القذرة

حياتان ، قصة حديثة عن الحب الأخوي ، والاكتناز ، والحياة الحضرية ، ومسيرة الزمن يمكن تلخيصها بسهولة في تحذير: “أنت قذر مثل الأخوين كوليير”.

بدون السياق الأوسع لهؤلاء الأفراد الرائعين ، فإن هذا القول الصغير الذي استخدمه كبار السن في نيويورك لا معنى له. ولكن حتى لو كنت على دراية بالقصة ، فمن المأساوي اختزال الحقائق إلى مجرد إلقاء نظرة على الوقاحة.

ليس لدينا مساحة كافية لمناقشة قصة Homer و Langley Collyer الجذابة بشكل كامل ، لكن الفيديو أعلاه سيعطيك السياق الكامل. ومع ذلك ، يجب أن تشرح نظرة عامة موجزة الاقتباس الذي بدأ هذا الإدخال.

لفترة طويلة ، كان هوميروس ولانجلي كوليير أعضاء فاعلين في المجتمع. كان هومر محامياً ، بينما باع لانجلي آلات البيانو وأصلحها. عندما توفي والداهم ، تراجع الأخوان ببطء عن المجتمع وأصبحا مقيمين.

على مر السنين ، جمعوا كمية هائلة من الأشياء. من أكوام من الصحف التي يعود تاريخها إلى عقود إلى آلات البيانو وغيرها من القطع الضخمة من الأثاث الخشبي الداكن ، أصبح حجر هارلم البني قبرًا مليئًا بالخردة أخفى جثثهم عندما ماتوا. تحقق من التاريخ الكامل لأساطير نيويورك هذه للحصول على صورة أوضح عن هويتهم والمجتمع الذي ابتعدوا عنه – لقد كانوا أكثر من مجرد قول أمهات بسيط.

6. جائزة داروين ، أسطورة ، والصفقة الحقيقية

في أوائل التسعينيات ، تم إنشاء جوائز داروين لتكريم الأفراد الذين فقدوا حياتهم بأغبى الطرق الممكنة. لقد أُعلن بخفة دم أنهم قد أزالوا أنفسهم من شجرة الحياة التطورية واستفادنا منها جميعًا. باستثناء أحد الفائزين بالجائزة الأصلية لم يكن موجودًا. كم هذا محرج.

اقرأ  21 فيلم رعب مستوحى من قصة حقيقية

في عام 1995 ، أخبرت جوائز داروين حكاية مواطن من ولاية أريزونا كان يعتقد أنها فكرة رائعة أن نعلق صاروخ جاتو (محرك دفع قوي بشكل لا يصدق ساعد الطائرات أثناء الإقلاع) بسيارته. عندما اصطدم السائق بالصاروخ ، أقلع الصاروخ واصطدم بجانب منحدر.

ها! يالك من أبله . . . إلا أنه لم يحدث قط. لكن لا تخافوا يا عشاق كل شيء غريب وغريب. بوب لازار للإنقاذ.

وفقًا للشائعات (وادعاءاته الخاصة) ، كان لازار قد عمل في مشروع أمريكي سري قام بدراسة تحطم جسم غامض. لذلك ربما يكون قد أجرى اتصالات مع الأجانب. . . أو ربما لا. لكن هناك شيء واحد حقيقي بالتأكيد في قصة حياته. في الواقع ، قام بتوصيل محرك نفاث بهوندا. ولم يمت ، وهو أمر أكثر برودة.

5. روزي المبرشم ، هل أنا على حق؟

“روزي والمبرشم.” بالنظر إلى الجانب الأيمن من الصورة أعلاه ، إنها السيدة التي ترتدي وزرة ، وذات مظهر حازم مع باندانا منقطة ، وتتباهى بعضلات ذراعها ، أليس كذلك؟ نعم ، هذه ليست هي.

كان الرقم الموجود على الجانب الأيمن من الصورة على ملصق الحرب العالمية الثانية وزعته شركة Westinghouse Electric لمدة أسبوعين. بالكاد ظاهرة.

لم يظهر الملصق إلا في الثمانينيات. في ذلك الوقت ، تم تغيير الغرض من الصورة من دعاية زمن الحرب إلى رمز مبدع للنسوية من الموجة الثانية ، ونُسب اسم للسيدة – “روزي المبرشم”.

كانت المرأة في ملصق Westinghouse الأصلي تُعرف بالفعل باسم سيدة “We can do it”. إذن ، من هي روزي المبرشم بحق الجحيم؟

حسنًا ، كانت روزي على غلاف نورمان روكويل لإصدار عام 1943 من The Saturday Evening Post . كانت رمزًا لنساء أمريكا اللائي يسدّين الفجوة التي خلفها عشرات الرجال الذين يقاتلون في أوروبا والمحيط الهادئ داخل الصناعة.

فلماذا روزي “الحقيقية” أفضل من تلك التي نراها جميعًا في أذهاننا؟ روزي الحقيقية لديها شطيرة. والشطائر تجعل كل شيء أفضل.

4. عمالقة الجبال والمراقبون المظلمون

إذا سبق لك القيام بنزهة منفردة على سلسلة جبال ، فسوف تتعرف على الشعور بالمراقبة ، والهلاك الوشيك ، والخطر الوشيك ، والرهبة العامة التي يمكن أن تحدث عندما يتغير الطقس. وفي الجبال يحدث هذا كل نصف ساعة أو نحو ذلك.

عندما نشعر بالتعب أو الجفاف أو عدم اليقين بشأن ما يحيط بنا في البرية ، يبدأ دماغ الزواحف لدينا ويتصاعد إدراكنا للتهديد إلى 11 نقطة. نلاحظ الوحوش التي ستؤذينا.

لكن لا توجد وحوش. ومع ذلك ، من مرتفعات اسكتلندا إلى قمم كاليفورنيا ، ادعى المتنزهون أن عمالقة البشر الغامضة تظهر غالبًا في المسافة. يبدو أن هذه المخلوقات تطارد المتنزهين وهم يحاولون اجتياز التضاريس الصعبة.

هذا في الواقع خدعة من الضوء. تُعرف هذه الظاهرة باسم “شبح بروكين” ، وهي تبدو رائعة مثل الجحيم.

لكن تخيل أنك في حالة ارتفاع بينما تضيع في الضباب فوق قمة عالية عندما ترى عملاقًا هالة يحدق فيك بعيدًا. هل ستكون خائفا؟ مسلحًا بمعرفة ظاهرة شبح Brocken ، يمكنك بدلاً من ذلك التقاط صورة لها ووضعها على Instagram.

اقرأ  21 فيلم رعب مستوحى من قصة حقيقية

3. كريج شيرغولد وعلاجه ببطاقات المعايدة

حتى أكثر القصص إثارة يمكن أن يكون وراءها حقائق أكثر قتامة وإقناعًا. كان الصغير كريج شيرغولد صبيًا مريضًا جدًا – كان مصابًا بسرطان المخ. عادة ما تكون الاستجابة الحارة من الجمهور – تلقى عشرات الملايين من بطاقات الحصول على صحة جيدة – هي المكان الذي تنتهي فيه القصة. لكن هذه الحكاية استمرت ، حتى بعد إنقاذ كريج الصغير من خلال الجراحة الرائدة.

كان على Royal Mail إعطاء عائلة Shergold رمزها البريدي الخاص بسبب عاصفة البطاقات التي تلقاها Craig على مر السنين. تم إرسال 350 مليون شخص على الأقل حتى الآن.

ومع ذلك ، فإن ما بدأ كحدث مثير للارتقاء بالأرقام القياسية تحول إلى كابوس حي لكريغ وعائلته. كان النوع الأصلي من التقارير الإخبارية “وأخيراً” في الواقع حالة من التعاطف المرضي وإدمان الجمهور على “الحزن الإباحي”. لسوء الحظ ، توفي كريج بشكل مأساوي هذا العام كضحية أخرى لوباء COVID

2. سوف يأتون ويأخذون أطفالك

ألهم ذعر “الأخصائي الاجتماعي الوهمي” الذي سيطر على جنوب يوركشاير وأجزاء من اسكتلندا في التسعينيات من القرن الماضي ، استجابة ضخمة للشرطة. هل قبضوا على هؤلاء الخاطفين الوحشيين وهم يتنكرون في زي الأخصائيين الاجتماعيين؟

حسنًا ، بعد 250 بلاغًا ، لم يتم إجراء أي اعتقال. تم التحقيق في كل بلاغ ، لكن ضباط الشرطة يعتقدون أن اثنين فقط كانا حقيقيين وأن 18 فقط تستحق التحقيق الجاد. الباقي كان هستيريا يغذيها الضجيج الإعلامي.

يبدو أن الهلع الأخلاقي المتنوع ونوبات الذهان الجماعي ونظريات المؤامرة آخذة في الازدياد في هذه الأوقات العصيبة. ماذا سيحدث بعد ذلك؟ ربما ستظهر ظاهرة “الأخصائي الاجتماعي الوهمي” من جديد في ضوء القضايا البارزة للاتجار بالأطفال ، والاعتداء الجنسي على الأطفال ، والاختطاف.

القصة مرعبة. الواقع أكثر روعة بكثير.

1. صابون بشري

لقد ظهرت الكثير من القصص المأساوية والرائعة والحيوية بصراحة عن الهولوكوست. تزودنا أعمال بريمو ليفي ، وإيلي ويزل ، وآن فرانك ، وفيكتور فرانكل بنظرة مروعة إلى ربما أكثر الفترات مأساوية عمقًا في التاريخ الحديث. يجب ألا يكون للزينة مكان هنا. و بعد . . . 

تعرض مسلسل The Amazon Hunters ، الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2020 ، لانتقادات بسبب خلق منظر منمق للهولوكوست. ابتكر الكتاب سيناريوهات أكدت وحشية النازيين عندما كان من الممكن أن تكفي أفعالهم الواقعية.

لكن هذه الظاهرة لا تقتصر على الأعمال الأدبية. هناك مجاز طويل الأمد مفاده أن النازيين استخدموا الدهون التي تم حصادها من ضحاياهم ، وخاصة اليهود ، لصنع الصابون للجيش وأحيانًا للرايخ المتنامي. هذا لم يحدث.

سواء كانت شائعة استخدمها ضباط المعسكرات النازية لتخويف السجناء أو أسطورة حضرية ما بعد الحرب شبيهة بالحكايات الشعبية الأوروبية السابقة (راجع “Sacamantecas” الإسبانية ، البعبع الذي يستنزف الدهون) ، يمكننا أن نكون على يقين تقريبًا من أن هذه الظاهرة لم تحدث خلال الهولوكوست. حدثت الكثير من الأشياء الفظيعة ، لذلك دعونا نركز على الحقيقة.