ما رأيك فيمن يمن على الفقير بالصدقة


يمن على الفقير بالصدقة
يمن على الفقير بالصدقة

إن التبرع للأسباب التي تهتم بها لا يفيد المؤسسات الخيرية نفسها فحسب ، بل يمكن أن يكون مجزيًا جدًا لك أيضًا. يتبرع ملايين الأشخاص للجمعيات الخيرية بشكل منتظم لدعم القضايا التي يؤمنون بها ، فضلاً عن التأثير الإيجابي لها على حياتهم.

فلماذا العطاء للأعمال الخيرية مرضي للغاية؟ لقد ألقينا نظرة فاحصة على خمسة أسباب للتبرع للمؤسسات الخيرية التي تختارها.   

1- إن التبرع للأعمال الخيرية يجعلك تشعر بأنك في حالة جيدة

يعد التبرع للجمعيات الخيرية من العوامل الرئيسية لتعزيز المزاج . إن المعرفة بأنك تساعد الآخرين تقوي بشكل كبير ، وبالتالي ، يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة والرضا. حددت الأبحاث وجود صلة بين التبرع للأعمال الخيرية وزيادة النشاط في منطقة الدماغ التي تسجل المتعة – مما يثبت أنه كما يقول المثل القديم ، فإن العطاء أفضل بكثير من تلقيه.

بحثنا الخاص في سبب تقديم الناس يدعم هذا. طلبنا من 700 من المتبرعين الكرماء إخبارنا بما يحفزهم على التبرع للأعمال الخيرية بانتظام ؛ وافق 42٪ على أن التمتع الذي يتلقونه من العطاء كان له تأثير رئيسي.

girl_daisies-600 بكسل

2- إن إعطاء الأعمال الخيرية يعزز القيم الشخصية

في بحثنا ، لماذا نعطي ، كان الشعور بالضمير الاجتماعي هو السبب الأكثر انتشارًا لتقديم الأعمال الخيرية. أيا كان نوع العمل الخيري الذي دعموه ، قال 96٪ إنهم شعروا أن لديهم واجبًا أخلاقيًا لاستخدام ما لديهم لمساعدة الآخرين ، وهو شعور متجذر في قيمهم ومبادئهم الشخصية.

إن امتلاك القدرة على تحسين حياة الآخرين هو امتياز لكثير من الناس ، وهو امتياز يأتي مع إحساسه الخاص بالالتزام. إن التصرف بناءً على مشاعر المسؤولية القوية هذه طريقة رائعة لتعزيز قيمنا الشخصية والشعور بأننا نعيش بطريقة تتفق مع معتقداتنا الأخلاقية.

3- يكون العطاء أكثر تأثيرًا من أي وقت مضى

يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن تبرعاتهم للجمعيات الخيرية قد يتم تخفيضها عن طريق الضرائب أو التكاليف الإدارية ، مما يمنع وصول المبلغ بالكامل إلى الأشخاص أو الأسباب التي يريدون حقًا مساعدتها. لحسن الحظ ، هناك طرق لتحقيق أقصى استفادة من كل تبرع للجمعيات الخيرية.

إذا كنت دافع ضرائب في المملكة المتحدة ، فيمكنك زيادة مبلغ كل تبرع تقوم به عن طريق التبرع من خلال Gift Aid ، وهو إعفاء من ضريبة الدخل تم إنشاؤه لمساعدة المؤسسات الخيرية في تحقيق أقصى استفادة من الأموال التي تتلقاها. نظرًا لأن Gift Aid تمكن المؤسسة الخيرية من استرداد المعدل الأساسي للضريبة على تبرعك ، فإن النظام يضيف 25 بنسًا لكل جنيه إسترليني واحد تقدمه دون أي تكلفة إضافية عليك.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك التبرع بها للجمعيات الخيرية بشكل فعال من الناحية الضريبية ، مثل التبرع مباشرة من راتبك قبل خصم الضريبة من خلال خطة منح الرواتب ، أو التبرع بالأسهم للأعمال الخيرية أو ترك إرث خيري في وصيتك. تضمن طرق العطاء هذه استفادة المؤسسات الخيرية التي اخترتها قدر الإمكان من دعمك.

4- إن العطاء للأحسان يعرّف أطفالك على أهمية الكرم

إن مشاركة تجربة التبرع للأعمال الخيرية مع أطفالك تظهر لهم منذ الصغر أنهم يستطيعون إحداث تغييرات إيجابية في العالم. يحب الأطفال بشكل طبيعي مساعدة الآخرين ، لذا فإن رعاية كرمهم الفطري من المرجح أن يعني أنهم يكبرون مع تقدير أكبر لما لديهم ، وسيواصلون دعم الأعمال الخيرية في السنوات القادمة.

إن بدء تقليد التبرع للأعمال الخيرية مع أطفالك  أمر سهل – حاول إنشاء صندوق تبرعات عائلي يمكن للجميع إضافته إلى مؤسسة خيرية عائلية وترشيحها كل عام ، وإشراك الأطفال في اختيار الأسباب التي يجب دعمها.

5- يشجع إعطاء الأعمال الخيرية الأصدقاء والعائلة على فعل الشيء نفسه

يمكن للتبرعات الخيرية الخاصة بك أن تلهم أقرب وأعز الناس منك للتبرع لأسباب مهمة لهم ، ويمكن أن تجلب أيضًا جهدًا على مستوى الأسرة لدعم مؤسسة خيرية أو جمعيات خيرية لها أهمية خاصة بالنسبة لك كمجموعة

يخلق العطاء الأسري رابطة ، ويساعد على تعزيز العلاقات من خلال هدف مشترك وجمع أموال أكثر مما يمكن أن يكون ممكنًا من خلال التبرعات الفردية. من المحتمل أن العديد من أفراد عائلتك يتبرعون بالفعل للجمعيات الخيرية ، لذا فإن العمل معًا يمكن أن يساعدك على إحداث تأثير إيجابي أكبر. يمكننا مساعدة عائلتك في إنشاء صندوق CAF Charitable Trust للأسرة لجعل تنسيق تبرعاتك بسيطًا ومستدامًا.

إذا كان هذا قد ألهمك للتبرع للأعمال الخيرية ، فيمكننا المساعدة. نجعل من السهل العثور على مؤسسة خيرية تعمل من أجل قضايا تهمك ؛ سواء كنت ترغب في التبرع لمرة واحدة أو إعداد خطة تبرع أو معرفة كيفية التبرع بوقتك .

اشترك في قناتنا على التلجرام

Like it? Share with your friends!

1 share

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality