ما هو شكل الحاجب لديك؟ إليك كيف تتحقق + نصائح خبير في العناية

شكل الحاجب
شكل الحاجب

يتطلب فن تصفيف الحواجب بعض المهارة الجادة . بالنسبة للبعض ، يعد طريقًا طويلًا ومتعرجًا بشكل خاص ، حيث قد يستغرق الأمر سنوات لإتقان المظهر الذي تريده حقًا – سواء كان ذلك حادًا ، أو أقواسًا عالية ، أو حواجب كبيرة كثيفة. لجعل الرحلة أسهل ، يتفق معظم المحترفين على شيء واحد: اكتشاف شكل الحاجب الطبيعي والعريس من هناك. 

لذا ابتعد عن الملاقط ، وقم بتخزين قلم الحواجب ، وحدد فئة الحاجب التي تندرج في (هناك خمسة!) قبل الذهاب إلى المدينة باستخدام أدوات تأطير الوجه. أدناه ، دليلنا لكل أشكال الحاجب ، بالإضافة إلى نصائح التصميم المتخصصة لكل نموذج أصلي. 

شرح أشكال الحاجب. 

الشيء هو أن الحواجب لا يجب بالضرورة أن تلائم قالبًا معينًا – قد تلتصق حواجبك بشكل طبيعي بشكل أو بآخر (أو ربما مزيج من اثنين) ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تنظيفها وفقًا لذلك ، على كل حال. فرشاة بسيطة ستفعل بالتأكيد. ولكن إذا كنت ترغب في تلبيس نفسك كواحد من هذه الأشكال الشائعة ، فإليك دليلك: 

Eyebrow Shapes
Eyebrow Shapes

1. مدور

الحواجب المستديرة لا تصل أبدًا إلى نقطة ما ، حتى في أعلى قمة. بدلاً من ذلك ، كما يقول خبير الحواجب  جوي هيلي ، يبدو الحاجب أكثر استدارة في الجزء العلوي ، وعادة ما يكون مع قليل من القوس المنحني. “[الحواجب المستديرة] أكثر نعومة ، وأعتقد أنها تعمل بشكل جيد إذا كان لديك الكثير من الزوايا القوية على وجهك – خط فك مربع حقًا ، وربما ذقن أو أنف مستدق.” بعبارة أخرى ، يمكن لهذه الحواجب الأكثر نعومة تعويض أي ميزات زاوية. 

2. يتقوس

هنا ، لديك عكس الحاجب المستدير (اقرأ: يتعلق الأمر بقمة مرتفعة عند أعلى نقطة). إنه يضيف تعريفًا لوجهك ، لذلك يلاحظ Healy أنه يمزج عادةً أولئك الذين لديهم ميزات أكثر نعومة واستدارة. يقول: “يمنحك المزيد من الهندسة في وجهك”. على الرغم من وجود خط رفيع بين إبراز تلك القمة المثالية وجعلها تبدو مثلثة الشكل (المزيد عن ذلك لاحقًا). 

أيضًا في الفئة المقوسة ، هناك مجموعة متنوعة من الأنواع: لديك أقواس ناعمة ، مع رفع طفيف فقط في القمة (تقول أليسيا هالبين ، أخصائية التجميل وصاحبة مؤسسة Beauty & Esthetics “إنها الأكثر شهرة حاليًا”  . ثم هناك القوس المتوسط ​​الخاص بك ، والذي يزيد من شدته قليلاً ، وأخيراً ، قوسك المرتفع مع قمة قوية. 

3. إلى أعلى

على عكس ما قد تعتقده ، فإن الحواجب الصاعدة توفر في الواقع أكبر قدر من الرفع ، كما يقول هيلي. على الرغم من أن هذه الحواجب لا تحتوي على قوس محدد ، فإن الحواجب الصاعدة تميل إلى الارتفاع عند الذيل وأعلى باتجاه خط الشعر. يلاحظ هيلي: “إنها أكثر من مجرد حاجب للأزياء” ، ولهذا السبب يطلب الكثيرون حواجب تصاعدية على أمل الحصول على مظهر تحريري أنيق. ولكن ، للأسف ، “تحتاج إلى الحصول عليها بشكل طبيعي ، حيث يصعب صنعها.” 

4. مستقيم (أو مسطح)

هنا حيث تصبح الدلالات صعبة بعض الشيء: يستخدم بعض المحترفين “مستقيم” و “علوي” بالتبادل ، بينما يصنف آخرون الحواجب المستقيمة على أنها مسطحة. ومع ذلك ، هناك فرق بين الحواجب العلوية والمسطحة. يقول هيلي: “المسطحة ، كما أقول ، هي عندما تكون ثقيلة نوعًا ما – خطان متوازيان متقاطعان مباشرة” ، في حين أن الحواجب الصاعدة لا تحتوي بالضرورة على قوس ، ولكن لديها ميل طفيف عند الذيل. 

5. شكل S.

يقول هيلي إن الحواجب على شكل حرف S هي حالة شاذة. “هناك نوع من الانحدار في الجبهة” ، كما يقول (ومن ثم ، الشكل S) ، الذي يشبه نوعًا من الحاجب. “ذيولها تتحرك نوعًا ما ، وجبتك تنخفض نوعًا ما”. ويشير إلى أنه ليس شكلًا طبيعيًا في العادة – فهو يشبه إلى حد كبير تداعيات العلاج التجميلي أو النتف.  

كيفية تحسين الحواجب لديك. 

بمجرد تحديد شكل الحاجب الطبيعي ، هناك بعض نصائح العناية التي يجب وضعها في الاعتبار لكل نوع. بالطبع ، يمكنك في النهاية تنظيف حواجبك بالطريقة التي تريدها (أشكال الحواجب ليست بأي حال هي كل شيء ونهاية كل شيء) ، لكن المحترفين لاحظوا عددًا قليلاً من الأنماط على مر السنين لأشكال الحاجب المختلفة. ستجد أدناه الأساسيات:

1. اعمل مع ما لديك بشكل طبيعي. 

أول الأشياء أولاً: لا تريد أن تبتعد كثيرًا عن شكلك الطبيعي. على سبيل المثال ، إذا كان لديك حواجب مقوسة ، فسيكون من الصعب جدًا الحصول على حاجب حقيقي مستقيم دون نتفه بشكل رفيع جدًا. يمكنك تعديلها قليلاً لتتناسب مع شكل معين ، لكن استخدم الدليل كمجرد مصدر إلهام لحواجبك الطبيعية. يلاحظ هيلي: “[يتعلق الأمر] بالاستناد إلى ما لديك وعدم العمل بجد ضده”. 

2. تحديد الشكل الذي يلائم وجهك. 

إن حواجبك هي إطارات لوجهك ، بعد كل شيء ، لذلك هناك شيء يمكن قوله حول تزيين حواجبك لتكمل شكل وجهك . مرة أخرى ، لا تفعل الكثير لتغيير نوع الحاجب الطبيعي ، ولكن ربما تعدلها قليلاً مع وضع هذا الإلهام في الاعتبار: 

  • للوجوه المستديرة: يقترح Halpin قوسًا متوسطًا ، حتى قوسًا مرتفعًا إذا كان مناسبًا لك (مرة أخرى ، احرص على عدم جعلها مثلثة جدًا). بشكل عام ، الوجوه المستديرة تعمل بشكل جيد مع حواجب محددة يمكن أن تضيف بعض الحدة. 
  • بالنسبة للوجوه المربعة: “تتمتع أشكال الوجه هذه بمظهر” القوة “الطبيعي” ، كما يقول هالبين. التمسك بالحواجب المستقيمة أو العلوية لإبقائها تبدو جريئة دون إضافة المزيد من الزوايا – يمكنك اختيار القوس الناعم ، كما يقول هالبين ، ولكن تأكد من عدم وجود ذروة كبيرة. تعمل الحواجب المستديرة أيضًا على تعويض أي زوايا حادة. 
  • للوجوه الماسية: أشكال الوجه هذه ضيقة وزاوية ، لذلك قد ترغبين في تنعيم الحواجب هنا. يقول هالبين: فكر في قوس ناعم أو متوسط. 
  • للوجه البيضاوي: كما هو الحال مع تسريحات الشعر ، تتوافق أشكال الوجه البيضاوي مع معظم أنواع الحواجب. ومع ذلك ، “أود أن أوصي بقوس مستقيم أو ناعم أو قوس متوسط” ، يلاحظ Halpin (حيث يمكن أن تضيف القمم بعض التعريف الطفيف للوجه البيضاوي).   
  • بالنسبة للوجوه على شكل قلب: “شكل الوجه له ذقن حاد ، لذلك من الأفضل إقرانه بحواجب أكثر نعومة” ، كما يقول هالبين. الحواجب المستديرة أو القوس الناعم هي أفضل رهان لك. 
  • للوجه المستطيل: كما ذكرنا ، تميل الحواجب الناعمة إلى استكمال أي زوايا حادة ، لذا فإن الحاجب المستدير يعمل جيدًا هنا. تميل الوجوه المستطيلة أيضًا إلى أن تكون أطول من عرضها ، لذا يمكن أن تضيف الذروة المنحنية بعض الاستدارة – أو يمكنك اختيار حواجب مسطحة مع عدم وجود قوس ، مما قد يقصر الوجه قليلاً. 

3. قم بتخطيطها ، ثم قم بالملء أو الملء وفقًا لذلك. 

هنا يأتي العمل الضيق: أولاً ، ستحتاج إلى التأكد من أن كل حاجب متماثل – يبدأ وينتهي ويبلغ ذروته في نفس المكان. يقترح فنان المكياج ريكو كامبو استخدام فرشاة الحاجب أو القلم كأداة قياس: “ضعي فرشاة الحاجب أو قلم الرصاص على جانب واحد من أنفك ووجهيها مباشرة نحو حواجبك: هذا هو المكان الذي يجب أن تبدأ فيه الحواجب” ، يكتب . “أي شيء بين تلك النقطة والأخرى الخاصة بك الحاجب يمكن tweezed أو حلق “. 

بالنسبة للمكان الذي يجب أن يصلوا إلى ذروته ، يلاحظ ، “اترك الفرشاة على جانب أنفك ، ووجهها قطريًا من فتحة أنفك إلى الحافة الخارجية لقزحية العين: هذا هو المكان الذي يجب أن يتقوس فيه الحاجبان.” وأخيرًا ، حيث ينتهي الطرفان: “وجه الفرشاة من الزاوية الخارجية لأنفك بشكل مائل إلى الزاوية الخارجية لعينك: هذا هو المكان الذي يجب أن ينتهي فيه الحاجبان ،” يكتب كامبو. 

بعد تحديد حواجبك المستهدفة ، يمكنك إزالة أي شعيرات طائشة أو ملء أي فجوات ضمن الشكل الذي تريده. فويلا: حواجب احترافية في لمح البصر. وعلى الرغم من عدم ابد من سحقهم أيضا إذا كانوا لا تبدو وكأنها بالضبط، زوج، كما متناظرة يقول المثل الشعبي، الخاص الحواجب هي الأخوات، وليس التوائم.

الاستنتاج.  

إذا كنت تبحث عن رفع مستوى لعبة الحاجب لديك ، فإن الخطوة الأولى هي تحديد شكل الحاجب لديك بشكل طبيعي. ثم يمكنك تنظيف تلك الإطارات الرقيقة للوجه لإصدار بيان يناسب بنية عظامك – وصفة للحواجب من المستوى التالي ، كما نقول.