صحة

10 من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال الذكية

على الرغم من أنك لا ترغب في التعود على إجبار أطفالك على تناول الأطعمة التي لا يحبونها أو جعلهم “ينظفون” أطباقهم ،10 من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال الذكية  إلا أن هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي يحبها الأطفال.

يتجاهل الآباء بشكل متكرر هذه الأطعمة الصحية ويتجهون مباشرة إلى ما يعتقدون أنه ” أطعمة صديقة للطفل” ، مثل الكلاب الساخنة والبطاطس المقلية والبيتزا وشرائح الدجاج والعصير والصودا. سيكون أطفالك أفضل حالًا في تجنب تلك الأنواع من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والغنية بالدهون

الاطفال يحبون العصائر

أنت تعرف أنه من الأفضل أن تخدم أطفالك الخضروات بدلاً من الآيس كريم. ولكن ما هي الأطعمة الصحية للأطفال – وكيف تجعلهم يأكلونها؟ تعلم النصائح من الخبراء ، بالإضافة إلى أفضل 10 أطعمة صحية للأطفال.

يعرف أي شخص حاول إطعام طفل أنه لا يأكل دائمًا ما تريده. إنها محاولة مرهقة للتفكير فيما يجب القيام به لتغذية أجسامهم الصغيرة.

بالإضافة إلى أن قبولها لا يعني أن أطفالك سيأكلونها. لكن الأطفال يرغبون في تناول الدهون الصحية المغذية للأدمغة ، والكالسيوم لعظامهم ، وجميع الخضروات والفيتامينات والمعادن ، وأكثر من ذلك. للتخلص من بعض الإجهاد والتأكد من أنك تقدم لطفلك الأطعمة الصحية ، قمنا بتجميع نصائح الخبراء لأوقات تناول الطعام بالإضافة إلى قائمة بأفضل 10 أطعمة صحية للأطفال.

أغنى 10 أطعمة للأطفال من جميع الأعمار

هذه الأطعمة العشر ليست صحية فائقة لأطفالك فحسب ، بل هي أيضًا متعددة الاستخدامات وسهلة التحضير.

1. البيض

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 6 غرامات من البروتين والعديد من فيتامين ب 12 وفيتامين د والحديد. , تم تخصيب البيض أيضًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، مما يساعد على تحسين دماغ الأطفال. في وجبة الإفطار ، تخطي الأطعمة المقلية والمعجنات واللحوم المصنعة وتخلط بعض البيض لأطفالك بدلاً من ذلك. إذا لم يكن أطفالك من عشاق التدافع ، فجرّب الاستعدادات المختلفة مثل سلطة البيض أو الأوعية المقاومة للبيض.

البيض أيضا جعل الغذاء بداية جيدة للأطفال . اعتاد الأطباء على عدم إعطاء البيض حتى يبلغ عمر الطفل 12 شهرًا ، لكن الأبحاث الجديدة تظهر أن إدخال الأطعمة المثيرة للحساسية بين 6 أشهر و 12 شهرًا قد يساعد في منع الحساسية الغذائية.

البيض مصدر جيد للبروتين ويحتوي على بعض الحديد والعديد من المعادن والفيتامينات.10 من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال الذكية

ماذا عن الكوليسترول؟ يحتوي البيض على الكوليسترول ، لكن ليس لديهم دهون مشبعة أكثر ، وهو العامل الأكثر أهمية في رفع مستوى الكوليسترول لدى الشخص. لا تقلق بشأن الدهون المشبعة بمستويات الكوليسترول والدهون المتحولة لها تأثير أكبر على زيادة الكوليسترول السيئ من البيض. ومع ذلك ، فإن البيض هو كل يوم من الطعام الجيد لمعظم الأطفال.

كيفية خدمتها: يمكنك طي البيض المخفوق في خبز التورتيا الكامل الحبوب لتناول وجبة الإفطار أو وجبة خفيفة بعد الظهر. يمكنك أيضًا محاولة تقديم شطائر سلطة البيض.

2. الحليب

غالبًا ما يبدو أن الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة لا يمكنهم الحصول على ما يكفي من الحليب ، ولكن مع تقدمهم في السن ، يبدأ العديد من الأطفال في شرب لبن أقل وأقل. قد لا يكون السبب في ذلك هو أنهم يصنعون نكهة للحليب ، بل لأن الكثير من المشروبات الأخرى ، بما في ذلك مشروبات الفاكهة والصودا والكثير من عصير الفاكهة ، تصبح متوفرة في المنزل.

يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا لفيتامين د والكالسيوم والبروتين للأطفال ، ويجب أن يكون جزءًا من النظام الغذائي لكل طفل ، إلا إذا كان لديهم حساسية من اللبن.

تبني ممرضات الحليب عظام قوية لأنها غنية بالكالسيوم وفيتامين د. يحتوي كوب واحد يحتوي على 8 أونصات على نسبة عالية من الفسفور وفيتامين ب 12 والبوتاسيوم ، ويحتوي على 8 جرامات من البروتين.

لا ينبغي أن يتناول الأطفال حليب البقر حتى عمر 1 عام. تجنب الحليب كامل الدسم حتى عمر الثانية ولكن احتفظ به أقل من 32 أونصة لهذا اليوم أو قد يكون ممتلئًا جدًا لتناول الطعام. بعد سن الثانية ، يمكن للأطفال شرب الحليب قليل الدسم لغرض ثلاثة أجزاء من الألبان يوميًا في عدد الزبادي والجبن أيضًا.

إذا كان طفلك لا يحب حليب البقر ، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات على الرفوف اليوم. ولكن تحقق من ملصقات التغذية واختر أصنافًا غير محذوفة أو عادية لأطفالك. قد يحتوي بعض السكر المضاف على نسبة حلاوة حليب الألبان ، والتي قد تكون أكثر قبولا للبراعم ذات الذوق الصغير. كل حليب بديل له ملف تغذية مختلف إلى حد ما. حليب الصويا يحتوي على أكثر البروتين. وستحصل على نفس الكالسيوم وفيتامين د إذا استفاد الحليب.

3. الزبادي

تقول لورا لاجانو ، إن الدهن مهم لصحة الدماغ. يمكن للزبادي اليوناني كامل الدسم (الذي يحتوي على عدد أكبر من البروتين من اللبن الزبادي) أن يساعد في الحفاظ على خلايا المخ في حالة جيدة لإرسال المعلومات وتلقيها.

يقول كاتي أندروز ، مرض التصلب العصبي المتعدد ، دكتوراه في الطب ، مدرب التغذية في مرحلة الطفولة وصاحبة العافية من كاتي: “يعتبر الزبادي خيارًا رائعًا لتناول الإفطار أو وجبة خفيفة أو حتى الحلوى ولكن عليك مشاهدة محتوى السكر الإضافي”.

“إنها وجبة صحية صحية مليئة بالتحقق من المربعات الموجودة في فيتامين (د) والبروتين ، وهو عنصر غذائي يفتقر إليه الكثير من الأطفال في نظامهم الغذائي.”

كما يقدم اللبن الزبادي البروبيوتيك ، وهي بكتيريا جيدة ضرورية للحفاظ على الأمعاء الصحية. طريقة سهلة لاختيار الزبادي الصحي. قم بشراء الزبادي اليوناني العادي ، والذي يحتوي على نسبة صفر من السكريات المضافة بالإضافة إلى ضعف بروتين الزبادي العادي. أضافت معظم الزبادي الذي ينكه السكر ؛ بعض المنتجات الجديدة بنكهة الفاكهة فقط ، ولكن سهل دائمًا رهان آمن. من السهل إضافة النكهة بنفسك عن طريق إضافة التوت ورش الحبوب الكاملة من الأعلى أو إنشاء بارفيه ممتع مع الفاكهة.

الزبادي غذاء صحي للأطفال ، خاصة للأطفال الذين لا يشربون الكثير من الحليب ، الزبادي مصدر جيد للكالسيوم. في كثير من الأحيان ، يوفر الزبادي كمية أكبر من الكالسيوم مقارنة باللبن.

قد تظن أن أطفالك يبدون بلاءً حسناً مع هذا لأنهم بالفعل يتناولون اللبن ، ولكن إذا كان كل ما يأكلونه عبارة عن علامة تجارية للأطفال من الزبادي يحتوي على المزيد من السكر ولا تحتوي على بروبيوتيكات إضافية ، فقد يتم تجنبهم في بعض الفوائد الغذائية زبادي. عند اختيار اللبن الرائب لأطفالك ، ابحث عن واحد يحتوي على “ثقافات نشطة نشطة” قليل الدسم ودون المزيد من السكر المضاف. يمكنك أيضًا البحث عن واحدة تحتوي على البروبيوتيك المضافة ، على الرغم من أن جميع الأبحاث لا توافق على أنها مفيدة.

كيفية خدمتها:

قم بتعبئة الزبادي اليوناني في وجبة غداء مع مزيج من المرح: الحبوب مع 3 غرامات على الأقل من الألياف ، والتوت للحصول على جرعة من المواد الغذائية تسمى البوليفينول. رقائق الشوكولاته الداكنة هي خيار آخر. لديهم بوليفينول أيضا. ويعتقد أن هذه العناصر الغذائية تبقي العقل حادًا عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المخ

4. الخضروات

لا يحب الأطفال تناول ما يكفي من الخضار. إذا كان يمكنك الحصول على ابنك للحصول على أي مجد الخضار! ومع ذلك ، كلما كان اللون أكثر وأكثر تنوعًا للخضروات ، كان ذلك أفضل. يعطي كل لون مغذيات مختلفة: الخضر الورقية مثل السبانخ والكالي غنية بفيتامين K ، والخضروات البرتقالية والحمراء تحتوي على فيتامين A ، والفلفل محشو بفيتامين C ،  و فيتامين e والخضروات الصليبية مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط تحتوي على مركبات مقاومة للسرطان وتغذيها القناة الهضمية البكتيريا.

يقول أندروز: “إن الأمر يتعلق حقًا بإزالة” الخوف “من الخضار ، بينما شريحة من البيتزا يمكن الوصول إليها كثيرًا ، ويمكن أن تبدو ساقه من القرنبيط مخيفة.10 من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال الذكية

“لذلك ، اجعل الخضار سهلة ويمكن الوصول إليها. اغسل قطع الكرفس والجزر وعصي الخيار واحفظها في الثلاجة لتناول الوجبات الخفيفة. إذا كان لديك مساحة خضراء ممكنة ، فزرع حديقة صغيرة مع الفلفل الحلو والطماطم الصغيرة. عندما ينمو الأطفال طعامهم ، فهم فخورون بالنتائج ، وبالتالي أكثر استعدادًا للانغماس في المكافأة “.

يوصي أندروز أيضًا بتقديم خضروات جديدة مع الخضروات التي يعرفها طفلك بالفعل:

“تعد مطاعم تاكو الخاصة أو ليلة البيتزا في المنزل طريقة رائعة لتشجيع الطهاة الشباب!”

لا تستسلم بعد تجربة الخضار عدة مرات. يستغرق الاستعدادات المتكررة. يمكن أن يساعد تبديل الطريقة التي تخدم بها الخضار أيضًا. بعض الأطفال لا يحبون تناول الطماطم النيئة ولكنهم سيأكلون الطماطم المطبوخة في صلصة المعكرونة.

بالطبع ، ستكون الخضروات مدرجة في قائمة أفضل الأطعمة الصحية للأطفال ، لكن هذا لا يعني خداع أطفالك في الحصول عليها أو محاولة إجبار أطفالك على أكل البروكلي ، وبراعم بروكسل ، والسبانخ.

هناك الكثير من الخضروات التي يحبها الأطفال ، مثل الجزر المطبوخة والبازلاء والذرة والبطاطا المخبوزة.

تذكر مجموعة متنوعة من الخضروات لأطفالك في سن مبكرة ، وقدم الكثير من الخيارات ، وضرب مثالًا جيدًا عن طريق تناول الخضروات كعائلة واستمر في تقديم أجزاء صغيرة جدًا من الخضروات ، حتى عندما لا يتناولها أطفالك. إذا واصلت تجربتهم ، فإنهم سيأكلونهم أخيرًا.

5. التفاح

يحتاج الأطفال غالبًا إلى الحلويات ، خاصةً عندما يشعرون بالكسل. التفاح المضاف مع الخوخ صديق للوجبات ويشمل كيرسيتين ، أحد مضادات الأكسدة التي قد تقاوم انخفاض المهارات العقلية.

مثل معظم الفواكه ، يعتبر التفاح من الوجبات الخفيفة الرائعة. إنها حلوة ، حلوة (على الرغم من أن بعض الأصناف تورتة) ، وفيتامين (ج) منخفضة السعرات الحرارية (حوالي 90 سعرة حرارية لتفاحة متوسطة) ولديها حوالي 5 جرام من الألياف لتفاح كامل غير مقشر.

لسوء الحظ ، التفاح هو واحد من تلك الأطعمة الصحية التي يمكن أن تتحول إلى “طعام مناسب للأطفال” وتفقد الكثير من فوائدها الغذائية.

بدلاً من إعطاء أطفالهم تفاحة كاملة غير مقشرة أو تقطيع تفاحة كاملة ، غالبًا ما يمنح الآباء الأطفال التفاح المقشور أو عصير التفاح أو عصير التفاح كبدائل. يؤدي تقشير التفاح إلى إهدار ما يقرب من نصف أليافه ، كما أن تفاح التفاح أقل بكثير من الألياف مقارنةً بالتفاح الكامل ويحتوي على المزيد من السكر والسعرات الحرارية.

كيفية خدمتها:

الأشياء الجيدة غالبًا ما تكون في جلد الثمرة ، لذا قم بالشراء بشكل طبيعي ، واغسلها جيدًا ، ثم ضعها في وعاء لتناول الوجبات الخفيفة السريعة.

6. المكسرات والبذور

قم بتبديل الوجبات الخفيفة للأطفال الغنية بالألياف والمكسرات للحصول على المكسرات والبذور لإعطاء ثلاثي صحي من البروتين والألياف والدهون الصحية. امزجه من خلال تقديم الكاجو والجوز واللوز والبقان وبذور عباد الشمس وبذور شيا وغيرها. إذا كان طفلك يعاني من حساسية من شجرة الجوز ، فقد تكون البذور خيارًا رائعًا وطريقة جيدة للحصول على التغذية الأساسية.

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من المغنيسيوم ، وهو معدن مهم في نمو العظام وإنتاج الطاقة. يحتوي الجوز والبقان وبذور الشيا وبذور الكتان على نسبة عالية من حمض ألفا لينولينيك (ALA) ، وهو نوع من دهون أوميغا 3 التي لا يستطيع الجسم إنتاجها (لذلك يجب عليك أكلها). أعط المكسرات بمفردها أو مع الفواكه المجففة ، ورمي بذور الكتان في العصائر ، ورش بذور الشيا على خبز توست زبدة الفول السوداني ، واستخدم شرائح اللوز “لخبز” الدجاج بدلاً من فتات الخبز ، أو قم بصنع قطع الجرانولا الخاصة بك.

المكسرات عبارة عن حزم طاقة طبيعية للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والدهون الصحية والبروتين والألياف ، والتي تساعد الأطفال على النمو والتطور والتعلم. تتحد أمثلة المكسرات مع اللوز ، والمكسرات البرازيل ، والكستناء ، والكاجو ، والبندق ، والبقان ، والمكاداميا ، وجوز الصنوبر ، والفستق ، والجوز.

المكسرات والبذور هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأطعمة الخفيفة في الطبيعة ويمكن استخدامها بعدة طرق. بالطبع ، ستكون أفضل طريقة هي حفنة صغيرة يوميًا. تذكر أن المساعدة النموذجية للجوز أو البذور هي أونصة واحدة أو ما يكفي لملء راحة يدك. من الضروري تذكير أولياء الأمور بعدم السماح لأطفالهم بتناول وجبة خفيفة مباشرة من الحقيبة ، لأنهم عادةً لن يدركوا كم أكلوا حتى أكلوا أكثر من اللازم.

يمكن أن تؤكل المكسرات من تلقاء نفسها كوجبة خفيفة سريعة وصحية أو استخدامها لإضافة أزمة وتنوع في الوصفات.

تعد المكسرات النيئة أو المحمصة الجافة وغير المملحة هي الخيار الأكثر صحة. يجب تجنب المكسرات مع السكر أو الملح المضافين حيثما أمكن ذلك.10 من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال الذكية

يجب تضمين المكسرات في النظام الغذائي من عمر ستة أشهر مثل الأطعمة الأخرى. يجب على الأطفال دون سن الخامسة تجنب المكسرات الكاملة بسبب صعوبة الاختناق. معجون البندق أو الفول السوداني هي أفضل البدائل

كيفية خدمتها:

عادةً ما تحتوي المكسرات المحمصة من العلبة على إضافات قد تصيب بعض الأهل الطيبين باختيار وجبة خفيفة صحية. لذلك ، إذا كانوا يحبون المكسرات والبذور المحمصة ، فاشجعهم على فعل ذلك بأنفسهم. يمكن تحضيرها عن طريق نشر طبقة واحدة من المكسرات أو البذور في طبق أو ورقة للخبز ثم طلاءها بزيت الزيتون. هذا سوف يخدم المكسرات أو البذور البني أثناء التحميص. بعد ذلك ، يجب أن توضع في الفرن لمدة 5 إلى 10 دقائق فقط.

7. البطاطا الحلوة

قصيرة في الوقت المحدد وتحتاج إلى شيء مغذي؟ تغسل البطاطا الحلوة ، وكز بعض الثقوب في ذلك والميكروويف لمدة 3-5 دقائق. اقطعها على طولها ، واتركها تبرد ، ثم انزلق على طبق طفلك.

سواءً كان عمر طفلك 6 أشهر أو 6 سنوات ، فإن البطاطا الحلوة تتقدم في جميع المجالات (لأنها حلوة!). إنها محشوة بفيتامين A (أكثر من 300 بالمائة من القيمة اليومية لشخص بالغ) والألياف والبوتاسيوم. الحد من الملح وزيادة البوتاسيوم يحافظ على ضغط الدم وصحة القلب.

8. دقيق الشوفان

بقدر ما يستمتع الأطفال بحبوب الشوفان ، من المدهش قليلاً أنهم يكبرون على الخبز الأبيض والحبوب المكررة الأخرى ولا يقدمون في كثير من الأحيان دقيق الشوفان والمزيد من الحبوب الكاملة للأطفال.

الشوفان غني بالألياف ومضادات الأكسدة ويفيد ابنك بتيار مستمر من الطاقة لهذا اليوم. علاوة على ذلك ، من السهل الهضم وتعزيز الجهاز المناعي للطفل.

يمكنك مقاومة هذا الاتجاه من خلال خدمة أطفالك من دقيق الشوفان ، الذي يحبه العديد من الأطفال ، والكثير من الأطعمة والوجبات الخفيفة (مثل ملفات تعريف الارتباط ، وأشرطة الشوفان ، إلخ).

يساعد دقيق الشوفان الغني بالبروتين والألياف في الحفاظ على شرايين القلب والدماغ واضحة. في إحدى الدراسات تبين أن الأطفال الذين تناولوا دقيق الشوفان المحلى حققوا أداءً أفضل في أداء المهام المدرسية المتعلقة بالذاكرة مقارنة بأولئك الذين تناولوا الحبوب السكرية.

كيفية خدمتها:

أضف القرفة. أظهرت الأبحاث أن المركبات المنكهة قد تحمي خلايا المخ.

9. الفول

الفاصوليا جيدة للقلب … هكذا يقول المثل. إنها أيضًا أفضل لأدمغة الأطفال لأنها تمتلك طاقة من البروتين والألياف المعقدة والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن. يمكنهم الحفاظ على مستويات الطاقة عالية. تعتبر حبوب الكلى والبينتو اختيارات جيدة لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية أكثر من أنواع الفاصوليا الأخرى ، والتي تعد ضرورية لنمو المخ ووظيفته.

الفاصوليا هي سوبرفوود متواضعة . إنها مليئة بالبروتين والألياف ، بالإضافة إلى أنها رخيصة وتستغرق وقتًا طويلاً للطهي. قم بشراء حبوب معلبة منخفضة الصوديوم مثل الفاصوليا السوداء أو الحمص أو حبوب الكلى. ما عليك سوى فتح العلبة وشطفها لإزالة الصوديوم الزائد وإضافة أي طبق.

كيفية خدمتها:

أضف الفاصوليا كقاعدة صلصة ، أو حشو لفائف الخس ، أو حتى إضافتها إلى معكرونة لتناول وجبة أكثر مغذية.

10. السلمون

السلمون هو أفضل مصدر للبروتين عالي الجودة اللازم للنمو السليم للأطفال. علاوة على ذلك ، يحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تعد ضرورية لتطوير الدماغ والقلب الصحي. نقطة إضافية حول سمك السلمون هو أنه يحتوي على نكهة طبيعية ويتطلب الحد الأدنى من التوابل. لذلك ، يمكنك خبزها أو شواءها لبضع دقائق ، وهي جاهزة للتقديم.

تساعد الأسماك المحشوة بالبروتين على بناء عضلات وعظام صحية. تحتوي الأسماك الزيتية مثل التونة والسلمون والسردين أيضًا على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تدعم نمو العين والدماغ والأعصاب.10 من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال الذكية

كيفية تحضيرها:

معطف السمك في خليط من الأرز Krispies ، ورقائق الذرة المسحوقة أو فتات الحبوب الكاملة. امزج السمك مع الأرز أو التوفو أو البطاطس لصنع السوشي أو كرات السمك أو كعكات السمك.

7 نصائح للحصول على أطفالك لتناول الطعام بشكل أفضل

النظر في النقاط أدناه لغرس عادات الأكل الصحية في طفلك.

  1. كن مثالاً يحتذى به: تذكر أنك الوالد ، لتقديم مجموعة متنوعة من الطعام ، فمن وظيفته أن يأكله طفلك. وبالتالي ، اختر نظامًا غذائيًا صحيًا بنفسك وكن حذرًا بشأن المثال الذي ستحدده لطفلك الذي يتبع سلوكياتك.
  2. اطبخ المزيد من الوجبات في المنزل: اجعلها نقطة لطهي الطعام الهندي الصحي لطفلك ، بدلاً من اختيار الطعام من الفنادق. تحتوي العديد من المواد الغذائية التي لديك في الخارج على كمية غير مؤكدة من الزيت والدهون ، والتي يمكن أن تكون ضارة لطفلك. الأطباق التي تعدها في المنزل هي الأكثر صحة بالنسبة لطفلك المتنامي وستساعد في الحفاظ على قوته وشحومه.
  3. Get Kids Involved: غالبًا ما يحب الأطفال مساعدتك في المطبخ ، وقضاء المزيد من الوقت الجيد معًا. ابحث عن وصفات سهلة الصنع ، والتي يمكن أن يساعدها طفلك. إليك طريقة لإبقائهم منشغلين وتثقيفهم حول الوصفات الصحية في نفس الوقت.
  4. التركيز على نظام غذائي شامل: بصرف النظر عن التركيز على بعض المكونات الغذائية المحددة ، فمن المستحسن أن تضيف المزيد من الطعام الصحي وأقل من الأغذية المصنعة أو المعبأة في وجبات طفلك. الأطعمة المعالجة والمقلية هي خيارات غير صحية للطفل ، لأنها تحتوي على نسبة زائدة من السكر والدهون.
  5. تخفي مذاق الأطعمة الصحية : في كثير من الأحيان ، لا يجد الأطفال طعامًا صحيًا لذيذًا. لجعله يمضغ لقمة صحية ، تحتاج إلى دمج الذوق مع بعض الوصفات اللذيذة أو إضافتها كإضافة إلى السندويشات أو اللفائف.
  6. الحد من الأحجام: يجب أن توجه طفلك لتناول الطعام عندما يكون جائعًا وأن يتوقف عن الأكل عندما يشعر بالشبع. تجنب تطبيق قاعدة “الصفيحة النظيفة” واستخدام الطعام كمكافأة ، حيث يمكن أن يؤثر سلبًا على عادات الأكل لدى طفلك وقدرته على الحكم.
  7. اصنع وجبات خفيفة صحية: احتفظ بكمية كافية من الفواكه والخضروات والمشروبات الصحية مثل الحليب وعصير الفاكهة الطازجة في متناول اليد ، لاستبدال الصودا والبطاطا وملفات تعريف الارتباط.
وجبة وقت الذهول للأطفال
صندوق غداء صحي للأطفال مكون من لحم والخبز والسلطة والفواكه الطازجة والسلطان ومياه الشرب.

اخر القول للاهتمام بالطفل

يجب تغذية الأطفال بالتغذية الكافية لنموهم وتطورهم الأمثل. أنها تتطلب كمية منتظمة من الأغذية المخصب من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأساسية الأخرى التي يحتاجها الجسم. تجنب إطعامهم المعالجين ، وتعبئتهم الأطعمة أو الوجبات الخفيفة لأن هذه تحتوي على السكريات الزائدة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى إضعاف نظام المناعة لديهم وتؤثر سلبًا على صحتهم على المدى الطويل. بصفتك أحد الوالدين ، تحتاج إلى تعريفهم بمكونات الغذاء الصحي بطرق يحبونها ويتعاطون مع الأطعمة الصحية.10 من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال الذكية

المصدر : daimanuel.com

شارك المقالة
السابق
أفضل 10 نصائح في الاستثمار طرق الأعمال والنجاح
التالي
ماذا يحدث إذا توقفت عن تناول حبوب منع الحمل منتصف العبوة؟

اترك تعليقاً